روابط اعلانية

النقاشة

من طرف محررتنا المحلية

Siham Touil
Siham Touil
انضم: 07/10/2009
Points: 4289

آخر مقالاتها

Nekacha dessine des motifs de henné

"عائشة النقاشة" أو "حليمة النقاشة" هكذا يتم تلقيب النقاشات و اللائحة ما زالت طويلة. من الضروري الاتصال بواحدة منهن عشية حفل الزواج لتزيين "لآلة العروسة" بألف نقش.

لحظة يتم خلالها تزيين كل من أيدي و أقدام العروس ب"النقش" بواسطة مسحوق الحناء ذو اللون الأخضر. قد تكون الزخارف بسيطة تشكل خطوطا تمتد من المعصم و تغطي الإبهام، كما يتم تزيين الأيدي من الداخل و الخارج. ثم إن هناك طريقة تقليدية أكثر تعتمد على زخارف عربية تغطي سطح اليدين و القدمين.
حناء، ماء، زيت الزيتون، عصير الحامض، ماء الورد، هذه هي الإكسسوارات التي ستحتاجها بالتأكيد "النقاشة". و بصفة عامة، لكل واحدة حيلها الصغيرة التي ستجعل لون الرسوم غامقا و براقا.
يختفي اللون البرتقالي ليحل محله البني، لون تتوصل إليه بعض النقاشات بإضافة مواد كيماوية خطيرة تضر بالبشرة.الزخارف التي يتم انجازها، تختارها العروس من ألبوم صور "النقاشة" الذي تحرص على جلبه معها أو من خيالها. و في النهاية فهي مؤهلة أكثر لمعرفة آخر المستجدات نظرا لحضورها عددا كبيرا من حفلات الزواج.
بعد بضع ساعات يمكن أن تختلف حسب تجربة و خفة "النقاشة"، يكون العمل قد انتهى. تعيد الحقنة إلى مكانها و يأتي دور الباييت Pailletes الفضية التي تزيد من جمال و روعة قدمي و يدي العروس.
يساعد الماء الممزوج بالسكر على الاحتفاظ بالزخارف مدة أطول. كل الأنظار تتوجه نحو "لآلة العروسة" و لا نسمع إلا "تبارك الله".
 

  • لقد تم إرسال هذا الموضوع من طرف إحدى عضواتنا، لا يُلزِمُ محتواهُ خطَّنا التحريري في شيء. قراءة ممتعة للجميع.

تعليقاتكن

kynine limakibghiwch édiro

kynine limakibghiwch édiro dolyo hit kikhafo mn l7ri9 ala fihom l7asasiya

هناك مادة كيماوية "الدليو"

هناك مادة كيماوية "الدليو" تلجأ إليها أغلب النقاشات فهي تعطي ذلك اللون الأسود للحناء لكن هناك بعض السيدات لا يقبلن بإضافة هذه المادة خوفا من بعض المخاطر.

علِّق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • Allowed HTML tags: <a> <em> <strong> <cite> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Each email address will be obfuscated in a human readble fashion or (if JavaScript is enabled) replaced with a spamproof clickable link.

معلومات أكثر عن خيارات التنسيق

Type the characters you see in this picture. (verify using audio)
Type the characters you see in the picture above; if you can't read them, submit the form and a new image will be generated. Not case sensitive.